الرباط -متابعة
بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى السيد “أبيلاردو دي لا إسبريا”، بمناسبة انتخابه رئيسا “لجمهورية كولومبيا”، مؤكدا حرص المملكة المغربية على تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين والدفع بها نحو آفاق أوسع في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.
وأعرب الملك محمد السادس، في هذه البرقية، عن أحر التهاني وأصدق المتمنيات للرئيس الكولومبي المنتخب بكامل التوفيق في مهامه الجديدة، التي حظي بها بثقة الشعب الكولومبي، مشيدا بأهمية هذه المحطة السياسية في مسار جمهورية كولومبيا.
وأكد الملك محمد السادس أن المغرب يتطلع إلى إضفاء دينامية جديدة على علاقاته الثنائية مع كولومبيا، عبر تطوير الشراكة الاقتصادية وتعزيز التعاون المشترك، بما ينسجم مع التحولات الدولية الراهنة وفرص الاستثمار والتبادل بين البلدين.
كما شدد الملك على اعتزازه بعلاقات التقدير المتبادل التي تجمع الرباط وبوغوتا، معبرا عن ثقته في قدرة الجانبين على إعطاء دفعة جديدة للتعاون الثنائي، في إطار الحوار البناء والاحترام المتبادل للسيادة الوطنية، بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين ويعزز الاستقرار والتنمية.
وتندرج هذه البرقية ضمن التوجه المغربي الرامي إلى توسيع شبكة الشراكات الدولية وتنويع مجالات التعاون الاقتصادي والدبلوماسي مع دول أمريكا اللاتينية، في أفق بناء علاقات أكثر دينامية وتوازنا تخدم المصالح المشتركة